oOo مـنـتــدى فـــراشــــــة الــــــورد oOo

اهـــــلاً بــكـي زائـــرتــنـا الـكـريمة بـمــنـتدى


..oOoفــراشـــــــة الــــــــورد ..oOo..


اذا كـانـت هــذه زيــارتــك الاولــى تــفــضـلــي بـالــتسـجـيــل
oOo مـنـتــدى فـــراشــــــة الــــــورد oOo

    الحل الجذري لمشكلة الشعر وادعيلي

    شاطر
    avatar
    بنت الشمال
    V.I.P
    V.I.P

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 15/01/2010

    default الحل الجذري لمشكلة الشعر وادعيلي

    مُساهمة من طرف بنت الشمال في السبت يناير 16, 2010 3:59 am

    من تجربتي الخاصة
    استخدم شامبو نيزورال كل فترة ينظف الشعر ورووووعة ويعطي لمعان حلو للشعر بشرط انك بعد ان تبللي شعرك وتدلكي

    الشامبو بالشعر اتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء

    قشر الشعر مشكلة لها حل


    يجعلك قشر الشعر تشعرين بالخجل عندما تلبسين ملابس سوداء اللون أو عندما تقومين بتمشيط شعرك أمام أصدقائك بسبب سقوط الكثير من قشر الشعر أمامهم.

    فيما يلي نتعرف على أسباب ظهور قشرة الشعر وكيفية التخلص منها....

    أسباب ظهور قشرة الشعر:

    - الاستخدام الزائد للمجففات، ومنتجات العناية بالشعر كالكريمات والجيل و الـ مووس، تلك التى تلتصق بالشعر وتقوم بإزالة الطبقة العازلة الموجودة بطبيعتها في البشرة.

    و للعلاج:

    استخدمي شامبو جيد مناسب لنوع شعرك و ضد القشرة و اشطفي شعرك برفق في كل مرة تغسليه فيها.
    هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من تزايد قشر الشعر خاصة في فصل الشتاء بسبب تعرض فروة الرأس للجفاف نتيجة لسوء الأحوال الجوية أو الطقس. يمكن التعامل مع هذه المشكلة عن طريق عدم استخدام المجفف بطريقة مستمرة، حتى لا يكون المجفف سبب لجعل الشعر وفروة الرأس أضعف. فعليك استخدامه كل 3 أو 4 أسابيع.

    كما أن شطف الشعر بقليل من الخل بع أستخدام الشامبو يساعد على التخلص من قشرة الشعر.

    حاولى أن تستعملى الفرش و الأمشاط الخاصة بك فقط. حتى لا تزيد مشكلة قشر الشعر.






    البيض لجمال شعرك


    أثبت التجارب مدى فاعلية البيض في علاج الكثير من مشكلات الشعر بل والبشرة،

    ومنها الشعر الضعيف والمرهق والباهت والخفيف والمتساقط.. ويمكن عمل علاج للشعر بواسطة البيض فقط، كما يمكن استخدامه لاضافة لمعة جميلة للشعر كما يمكن عمل شامبو مغذى من البيض.



    قناع للشعر مكون من ...

    صفار بيضة مضاف لها ملعقة زيت وملعقة عسل - ملعقة زبادي - ملعقة زيت زيتون.
    بعد خلط جميع المقادير يعمل منها حمام للشعر لمدة ساعتين على الأقل. يمكن شطف الشعر بالماء أو بالماء مضافا إليه الخلز



    شامبو من البيض......

    اخلطي مقدار بيضتين + ملعقتين من زيت الجرجير + نصف كوب من الشامبو الذى تفضيليه + نصف كوب من الماء. بللي جذور شعرك بالخليط، ثم دلكي شعرك بباقي الخليط، و دلكى شعرك بهذا الخليط جيداً لمدة على الأقل 5 دقائق.


    بلسم للشعر الجاف مكون من .....
    مقدار بيضتين إلى أربع بيضات - حسب طول الشعر و كثافته +ملعقة من الزبادي و بعض نقاط من الليمون.بللي جذور شعرك بالخليط بواسطة قطنة أو فرشاة، ثم وزعيه على باقي شعرك. ثم دلكي شعرك بعمل مساج لكامل فروة الرأس. واتركيه مدة لا تقل عن ربع الساعة ثم اشطفيه جيدا.




    جددى فى شكل تسريحتك

    الكثير من السيدات يلجئن الى قص شعرهن إما بسبب تلفه أو تقصفه أو للملل من شكل التسريحة الذي لا يتغير لكن يمكن حل المعادلة بتغيير التسريحة كل فترة دون قص الشعر .ليس فقط لأنه حل عملي ولكن لأن الشعر القصير محدد في تسريحاته بخلاف الشعر الطويل الذي يمكن تكوين العديد من التسريحات منه .

    لصاحبة الشعر الناعم متوسط الطول :صاحبة هذا الشعر يمكنها جعله أكثر كثافة مما هو عليه عن طريق تموجه بشكل انسيابي جميل .
    أما لصاحبة الشعر الطويل إذا كان شعرك طويلاً مسترسلاً وسئمت منه ومن فكرة أن يكون مدلى على كتفيك فيمكنك تغيير تسريحتك بجمع شعرك بشريط أنيق وراء ظهرك على ألا تكون مقدمته مشدودة للوراء وإنما أرخيها على جبهتك.


    و لصاحبة الشعر المجعد اجعليه مفروداً مسترسلاً عن طريق لفه أو تصفيفه بالسيشوار ولا تفكري في قصه لأن التحكم في تشكيله يصعب جداً مع قصره .


    و لصاحبة الشعر الدهني :يمكن استخدام المجفف في تصفيفه لإعطاء كثافة للشعر ولا داعي لاستخدام الكريمات معه .


    و لصاحبة الشعر المجعد الكثيف :يمكنك تجعيده ولكن بطريقة أقل كثافة عن طريق استخدام كريم بعد غسله وسيمنحك ذلك إحساس بزيادة طوله أيضا .
    و بشكل عام يمكنك التغيير من شكل تسريحتك عن طريق تغيير شكل المقدمة دون أن تلجأى الى قص شعرك أو تغيير طوله.



    خطوط الموضة فى تسريحات و قصات هذا الشتاء



    ينصح مصففو الشعر في هذا الموسم بعقد اتفاقية سلام وتسامح مع شعرك، اتركي لشعرك حرية أن يفعل ما يشاء. حرريه من آلة التجعيد الكهربائية أو المكواة ، و دعي خصـلات شـعرك تتحرك بحرية مع نسمات الهواء كما يحلو لها.




    ما هو طول الشعر المناسب لهذا الشتاء؟


    موضة هذا الشتاء تركز على طول الشعر وطبقاته وعلى (منطقة الجبين)، فالشعر طويل بعض الشيء وينسدل على الكتفين أو يصل أحيانا إلى منتصف الظهر، أما التدرجات في طبقات الشعر فانها طويلة أيضا، حيث تقص الخصلات وتتدرج في الطول ابتداء من منطقة الفك السفلي وتبدو أقصر طولا في المنطقة التي تحيط بالوجه والرقبة.
    أما الغرة فانها مختلفة عما كانت عليه في الموسم السابق، وبدلا من أن تغطي كل الجبين من الصدغ الأيمن إلى الصدغ الأيسر فان كثافة الشعر تتركز في موضة هذا الموسم على المنطقة المحصورة بين منتصف عظمة كلا الحاجبين.

    و نصيحة مصففى الشعر لك هذا الشتاء هى

    ربما لا تصدقين ذلك ولكن مصففي الشعر العالميين يطلبون منك أن تعبثي بشعرك وتنكشيه، والا فان تسريحتك ستبدو قديمة ولا تتناسب مع خطوط الموضة.

    انت لا تملكين بالتأكيد عصا سحرية تطيل شعرك أو تقصره وفق ما يريده خبراء التجميل العالميون، لكن هذا لا يمنعنا من التأكيد بأن الشعر الطويل هو موضة هذا الموسم ويقصد بالطويل هنا الطول الذي يبدأ من الرقبة وصولا إلى منتصف الظهر، فاذا كان شعرك طويلا فانت محظوظة وما عليك سوى ان تتبعي خطوط الموضة التي ذكرناها سابقا في قصه وتختاري أي طول تفضلين، اما ذوات الشعر القصير أو غير القادرات على إطالة شعرهن لأسباب عديدة فإن خبراء الشعر يتركون لهن الفرصة لاتباع الموضة وتطبيقها على شعرهن مهما كان طوله، لكن بشرط أن لا يكون قصيرا جدا .

    تموجات الشعر

    تجعيد الشعر ما يزال سيد الساحة لكن بطريقة جديدة هذه المرة تجعل شعرك أكثر حرية في الحركة، وتموجاته أكبر وأكثر طبيعية وانسيابية، وهذا ما يناسب كل النساء، حتى ذوات الشعر الخفيف أو الشعر الأملس.
    ولعمل هذا النوع من التجعيد يلف مصففو الشعر الخصلات ببكرات كبيرة (رولوهات) على ان يبدأ لف الشعر من نهايته وحتى منطقة الأذن، فيما يستعمل مصففون آخرون الحرارة للحصول على هذه التجعيدات على أن تبقى درجة الحرارة أقل من مائة درجة لتجنب اية أضرار أو تلف يمكن أن يصيب الشعر.


    تسريحة هذا الموسم هى


    قص الشعر وتدريجه بطبقات غير متساوية الطول يبدأ من منطقة الفك السفلي اما الخصل التي تنسدل على الرقبة والكتف فتحتفظ بطولها عدا بعض التخفيف البسيط في النهايات.
    avatar
    بنت الشمال
    V.I.P
    V.I.P

    عدد المساهمات : 116
    تاريخ التسجيل : 15/01/2010

    default رد: الحل الجذري لمشكلة الشعر وادعيلي

    مُساهمة من طرف بنت الشمال في الإثنين أكتوبر 10, 2011 8:12 am

    .؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 12:01 pm